TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية فيصل الإسلامي تعتمد توزيعات نقدية ومجانية على المساهمين

عمومية فيصل الإسلامي تعتمد توزيعات نقدية ومجانية على المساهمين
تأجيل عمومية فيصل الإسلامي غير العادية إلى 27 أبريل الجاري- الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة العادية لبنك فيصل الإسلامي، يوم الخميس الماضي، توزيعات على المساهمين بواقع 0.773 جنيه للسهم الواحد المكتتب فيه بالجنيه، و0.10 دولار للسهم المكتتب فيه بالدولار عن أرباح 2015.

وقال البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، إن الجمعية وافقت على مقترح مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المصدر بمقدار 20% عبر استخدام جزء من الأرباح المحتجزة لسداد قيمة أسهم الزيادة، وقدرها 59.3 مليون دولار متمثلة في 59.3 مليون سهم، بواقع دولار للسهم الواحد أو ما يعادله بالجنيه المصري، بواقع سهم مجاني لكل خمسة أسهم أصلية.

وأضاف البنك في بيان منفصل، أنه تقرر تأجيل اجتماع الجمعية العامة غير العادية للبنك إلى 27 أبريل الجاري، في طور انعقاد ثانٍ لعدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع الأول والذي كان مقرراً عقده في 31 مارس الماضي.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية للبنك من المقرر أن تناقش تعديل المادة 7 من النظام الأساسي للبنك بشأن زيادة رأس المال المصر عبر إصدار أسهم مجانية ممولة من الأرباح المحتجزة.

كان مجلس الإدارة قد وافق في يناير الماضي على تحويل جزء من الأرباح المرحلة وفقاً للقوائم المالية لعام 2015 إلى أسهم يُزاد بقيمتها رأس المال المُصدر والمدفوع من 296.8 مليون دولار إلى 356.1 مليون دولار وتوزيع الأسهم الناتجة عن الزيادة مجاناً على المساهمين بواقع سهم لكل 5 أسهم أصلية.

وحقق البنك أرباحاً نحو 753.9 مليون جنيه في نهاية عام 2015، مقابل تحقيق صافي ربح بلغ 623.3 مليون جنيه بنهاية عام 2014.